طحن الفولاذ المقاوم للصدأ

- Mar 13, 2019-

1. فحص البصر لقطعة الشغل المنقولة إلى عملية التلميع ، مثل ما إذا كان اللحام به لحام تسرب ، واختراق اللحام ، وعمق اللحام غير المستوي ، بعيدًا عن المفصل ، والاكتئاب الجزئي ، والمحاذاة ، والرسم العميق. الآثار ، المطبات ، التشوه الشديد ، وما إلى ذلك ، والتي لا يمكن علاجها في هذه العملية. في حالة وجود أي من العيوب المذكورة أعلاه ، يجب إعادتها إلى العملية السابقة للتشذيب. إذا لم يكن هناك مثل هذا العيب ، أدخل عملية التلميع.


2. الطحن الخشبي ، باستخدام حزام الكشط 600 # لطحن الشغل من ثلاث جهات ، فإن الهدف من هذه العملية هو إزالة وصلات اللحام التي تركها لحام الشغل ، والمطبات في الخطوة السابقة للوصول إلى شرائح اللحام المشكلة في البداية ، الأسطح الأفقية والرأسية خالية أساساً من الخدوش الكبيرة وليس لها أي مطبات. بعد هذه الخطوة ، يجب أن تكون خشونة السطح للشغل R0.8mm. انتبه لزاوية ميل آلة الحزام أثناء عملية التلميع والتحكم في ضغط آلة الحزام على قطعة الشغل. بشكل عام ، هو أكثر اعتدالا في خط مستقيم مع الوجه القذف!


3. نصف تشطيب ، باستخدام 800 # حزام جلخ لطحن الشغل في الأمام والخلف طحن ثلاثة جوانب من الشغل ، وذلك أساسا لتصحيح المفاصل التي تظهر في العملية السابقة وزيادة الحبوب الانطباعات الناتجة بعد طحن الخام يجب أن يكون الانطباع المتبقي في العملية السابقة مرارًا وتكرارًا بحيث لا يحقق أي خدوش على سطح قطعة العمل ، ويكون مشرقًا بشكل أساسي. يجب أن تكون خشونة السطح لهذه العملية قادرة على الوصول إلى R0.4mm. (لاحظ أن هذه العملية يجب ألا تنشئ خدوشًا وصدمات جديدة ، لأنه لا يمكن إصلاح هذه العيوب في العمليات اللاحقة).


4. الطحن الدقيق ، استخدام حزام السنفرة 1000 # يهدف بشكل أساسي إلى تصحيح طحن الخطوط الدقيقة التي تظهر في الخطوة السابقة ، وطريقة الطحن هي نفسها الطريقة السابقة. الهدف الذي يجب تحقيقه في هذه العملية هو أن التماس بين جزء الطحن والجزء الأرضي من قطعة العمل قد اختفى بشكل أساسي ، وسطع سطح قطعة العمل. إن قطعة الشغل بعد الطحن بهذه العملية قريبة بشكل أساسي من تأثير المرآة ، ويجب أن تكون خشونة السطح للشغل قادرة على الوصول إلى R0. 1MM.